جديد ست البيت

طريقة تحضير شوربة الحمام

الوصفات العربية و الشرقية الاصيلة تجدينها فقط عندنا و حصريا بأدق المقادير و اسهل الطرق لعمل تلك الاطباق فنحن نقدم لك مطبخا عربيا متكاملا فقط تابعينا لكل ما هو جديد فى عالم الطبخ العربى الاصيل…بين يديكى اليوم عزيزتى حواء طريقة تحضير شوربة الحمام انها الطبق الذى يعد من فواتح الشهية و مكملات التغذية فى الوقت ذاته فهو طبق عربى يجمع بين الفائدة الغذائية و الطعم الرائع….اصنعى لاسرتك كل ما هو مفيد و جديد معنا فقط….

الحمام

المقادير:

 2 من فراخ الحمام.

ملعقتان كبيرتان من الزبدة.

بصلتان.

100جرام من الشعرية الرقيقة.

ملعقتان كبيرتان من البقدونس المفروم.

ملعقة كبيرة من الملح.

ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

رأس ملعقة صغيرة من الزعفران الرومي.

رأس ملعقة صغيرة من الزعفران.

رأس ملعقة صغيرة من القرفة.

طريقة التحضير:

- لتقومى بتحضير طبق شوربة الحمام قومى اولا بتنظيف فراخ الحمام جيداً, بعد أن تقومى بتفريغ باطنه و تمليحه, و اغسليه أخيراً بالماء الغزيرجيدا.

- ضعى عزيزتى حواء الحمام في الحلة و ضيفى اليه البصل المقطع على شكل هلال كبير, و كذلك الزبدة, والملح, والإبراز, و ايضا الزعفران, ثم غطى كل هذا بالماء.

- ضعى الحلة على نار معتدلة مدة ساعة متواصلة, و عليك عزيزتى ان تنتبهى و تقومى بمراقبة مستوى الماء من حين لآخر, و ضيفى الماء الساخن إلى الحلةعند اللزوم, إلى أن ينضج لحم الحمام جيدا.

- بعد ذلك قومى بإضافة الشعرية, والبقدونس, والقرفة, و انتظرى قليلاً ثم ارفعى الحلة من على النار, و قومى بوضع الشوربة في وعاء التقديم, بعد ذلك تكون جاهزة تمام لتقدم الى افراد الاسرة او الضيوف و بالهناء و الشفاء…

عن setalbeet