جديد ست البيت

وظائف تفسد الحياة الزوجية

وظائف المرأة الان اصحبت اكثر تنوعا من حيث مجالات العمل ففى وقتنا الحاضر تستطيع المرأة شغل وظائف فى كل المجالات , و لكن هناك بعض الوظائف يكون لها دور كبير فى افساد الحياة الزوجية و لا نعتبر هذه قاعدة مسلم بها و لكن الدراسات اكدت ان بعض مجالات العمل التى تمتنها اغلب السيدات تؤثر بشكل سلبى كبير على الحياة الزوجية و استقرارها .

وظائف تفسد الحياة الزوجية

اليكى تلك الوظائف التى تفسد حياتك الزوجية :-

- مهنة المحاماة : ان مهنة المحاماة مهنة شاقة جدا و تحتاج الى التفرغ الكامل ففى الصباح الباكر يجب الذهاب الى المحاكم للمرافعات او العمل على بعض الاوراق و المستندات , اما فى المساء فيجب الذهاب الى مكتب المحاماة الخاص او المكتب الذى يقوم المحامى فيه بالتدريب , و بعد ذلك تحتاجين الى مراجعة بعض الاوراق و المستندات و تحضير بعض الملفات الخاصة بالقضايا , اذا يتسبب هذا الانشغال الدائم بالعمل الى التقصير فى البيت و هذا ما يسبب توتر فى الحياة الزوجية .

- مديرة المشاريع : هذه المهنة تحتاج الى ان تكونى مستعدة على مدار اليوم لتلقى المشاكل التى تواجه المشروع التابع للشركة او العمل الذى تكونى انتى المسؤلة عنه و لانك تلعبين دور مركز الاتصال بين فريق العمل و بعضه يحملك الكثير من الاعباء و الانشغال عن امور البيت و الحياة الزوجية .

- طبيبة : هذه المهنة تحتاجك على مدار اليوم و فى اى وقت فليس للمرض وقت معين و يتعرض الكثير من مرضاكى للاعياء فى ساعات متاخرة من الليل او فى اى وقت و يجب عليكى تلبية هذا النداء , ويعمل معظم الاطباء فى المستشفيات الخاصة او الحكومية لساعات عمل طويلة الى جانب العمل فى بعض العيادات فى المساء وهذا يجعلك لا تستطيعين توفير الوقت الكافى للبيت و العائلة .

- اعلامية : هذا المجال من العمل يضطرك الى السفر دائما و التغيب عن المنزل و العمل الاعلامى يحتاج الى بناء علاقات و هذا يؤدى الى نشوب مشكلات كبيرة بينك و بين زوجك .

عن setalbeet