جديد ست البيت

اهم اغذية تقوية النظر و الحفاظ عليه

كما تعودنا معكم دائما نبدا نصائحنا الطبية بأن الوقاية خير من العلاج , ما هى اهم اغذية تقوية النظر و الحفاظ عليه من ان يضعف ويفقد قوته  , اليكم اهمها 

- الجزر : رقم 1 بين الاغذية التى تساعد على تقوية النظر و الحفاظ على صحة العينين و القرنية وذلك لاحتواء الجزر على مادة البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة المكافحة لامراض العينين و تقوية النظر .

- الفلفل الاخضر : يحتوى ايضا على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة و فيتامين سى وله دور هام فى الحفاظ على قوة الابصار .

تقوية النظر

- الدواجن : غنية بالزنك، البوتاسيوم، البروتين، والحديد، وهي كلها عناصر من شأنها تقوية النظر , الحفاظ على قوة و صحة شبكية العين و مكافحة تلف العين خصوصا عند التقدم فى السن .

- السبانخ : غنية بالعناصر المفيدة جدا للجسم ومنها فيتامين سى و نسبة عالية من الحديد و انواع كثير من الفيتامينات غير انها من الاغذية التى تحتوى على العناصر المضادة للاكسدة  , اما بالنسبة لفوائدها للعينين فهى تساعد على زيادة كثافة الصبغة الموجودة في منطقة العدسة و تحتوى على مواد فى تركيبها تعمل كواقى من اشعة الشمس و تقوم بامتصاص اشعة الشمس الضارة .

- البطاطا : تحتوى على مادة لبيتا كاروتين التى تساعد على المحافظة على صحة الابصار .

- الاسماك : معظم انواع الاسماك تحتوى على مادة الاوميجا 3 و الاحماض الدهنية هذه المواد تقوم بحماية الشعيرات الدقيقة فى قرة العين , من اهم انواع الاسماك التى تحتوى على نسبة كبيرة من اوميجا 3 السردين و السلمون 

عن setalbeet