جديد ست البيت

طرق انقاص الوزن سريعا وبشكل صحى

لا شك فى ان زيادة الوزن مشكلة تؤرق المرأة  و تسبب الكثير من الاضرار الصحية و النفسية , و اليكم بعض الطرق الطبيعية السريعة التى تعمل على انقاص الوزن بعيدا عن الادوية و العقاقير و تعيدك الى جمالك و رشاقتك و اليكى طرق انقاص الوزن و التخلص من السمنة المفرطة .

انقاص الوزن

1- التفاح : يحتوى التفاح على 100 سعر حرارى تقريبا لكل 1 ثمرة فتناول التفاح قبل كل وجبة يساعدك على الاحساس بالشبع كما ان التفاح  خالى من الدهون أو الصوديوم أو الكوليسترول، وهو غني بفيتامين (ج) والألياف الغذائية .

2- المشروبات : حاولى التقليل من  المشروبات التى تحتوى على سعرات حرارية عالية مثل  العصير والشاي والقهوة والصودا ( المشروبات الغازية ) وان لزم الامر تناولى المشروبات الغذائية الخالية من السكر ( دايت او لايت ) .

3 – الماء : عليكى بشرب الكثير من الماء على مدار اليوم فالماء يساعدك على الاحساس بالشبع كما انه يزيد التمثيل الغذائي في الجسم ويساعدكِ على حرق مزيد من السعرات الحرارية .

4- الكربوهيدرات : يجب تجنب تناول الاطعمة التى تحتوى على الكربوهيدارت البيضاء مثل الخبز والأرز والمكرونة والبسكويت المصنوع من الدقيق الأبيض تؤدي إلى زيادة مخاطر السمنة و ذلك عند تناولها بكميات كبيرة و يمكنك التعويض عنها بالكربوهيدرات الموجودة فى الخضار و الفواكه و البقوليات .

5- البروتينات الخالية من الدهون : مصادر البروتينات الخالية من الدهون تكمن فى الاسماك و اللحوم و منتجات الالبان .

6 – الخضراوات : الخضراوات الطازجة غير المجهزة تحتوي على نسبة منخفضة من الكوليسترول والملح والدهون و هذا يجعلها لا تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية .

7- الرياضة : يجب عليكى ممارسة الرياضة كالمشى او الجرى عدة مرات اسبوعيا لحرق الدهون و انقاص الوزن .

عن setalbeet