جديد ست البيت

درجات الحرارة وحالة الطقس

يبدو ان هناك حالة من انخفاض فى درجات الحرارة وحالة الطقس سيئة للغاية ومع استمرار موجة البرد التي تسود جمهورية مصر العربية ينصح خبراء الأرصاد بارتداء الملابس الثقيلة والبعد عن البحار قدر المستطاع خلال هذه الفترة وخاصة في السواحل حيث أن البلاد تشهد موجة شديدة البرودة على الوجه البحري ومن المحتمل سقوط الأمطار وخاصة على سواحل البحر الأحمر، كما أنه يتوقع وجود  تكونات لبعض السحب مما تنزر بسقوط أمطار، مع موجة من عواصف هوائية شديدة.
وهذه درجات الحرارة المتوقعة على جميع محافظات الجمهورية:

محافظة القاهرة: الصغرى 9 والعظمى 18
محافظة مطروح: الصغرى 20 والعظمى 39
محافظة الاسكندرية: الصغرى 10العظمى 19
محافظة دمياط:  الصغرى 10 والعظمى 19
محافظة بورسعيد: الصغرى 10 والعظمى 18

كما أن خبراء الأرصاد الجوية: ينبهون المواطنون بأن هذه الموجة الشديدة البرودة سوف تستمر يومي الثلاثاء والأربعاء وتستمر كذلك إلى يوم الجمعة.
ويحذر خبراء الأرصاد الجوية من الملاحة البحرية خلال هذه الفترة من الثلاثاء وحتى نهاية يوم الخميس محذرين من أمطار رعدية قد تصل إلى حد السيول.
وينوهون على أن سيناء سواء كان في الوسط من سيناء أو الجنوب أو الشمال قد يصل فيها الأمر لحد السيول.مؤكدين على أن إضطرابات الملاحة البحرية ستكون عالية جدا في هذه الفترة.
وذكرت الأرصاد أنه يجب على المختصين بهذا الأمر أخذ الحيطة والحذر وجعل هذه التصريحات محل للتنفيذ.وذلك لضمان كامل الحماية للمواطنين.

 

عن setalbeet