جديد ست البيت

اضرار التدخين على الحامل والجنين

اضرار التدخين على الحامل والجنين , التدخين وبصفة عامة له اثره الضار على صحة الانسان فهو يسبب امراض خطيرة على صحة االانسان منها الامراض الصدرية مثل انسداد الرئة الذى يسبب ضيق التنفس  الامراض السرطانية منها سرطان الرئة ايضا وايضا امراض القلب ومنها تصلب الشرايين  .

اضرار التدخين على صحة الحامل و الجنين (5)

اضرار التدخين على الجنين

كما ذكرنا التدخين له اثره السلبى على صحة الانسان العادى و بالنسبة للاجنة فأن التدخين خطر على صحته و صحة المرأة الحامل ايضا سواء كان التدخين ايجابى او تدخين سلبى كما كشفت دراسات حديثة على ان  تدخين الام الحامل وزيادة معدلاتة يتسبب فى العديد من الاصابة باالمشاكل  السلوكية للجنين  وزيادة معدلات التدخين يرفع من زيادة معدلات اصابة الجنين بالسلوكيات العدائية  والاحتمال الكبير لادمانه للمخدرات فى سن المراهقة كما ان التدخين يتسبب فى الاصابة بالاضطرابات  وعدم التركيز او الانتباه  وتعرضه اكثر من غيره للاعمال الاجرامية فى الكبر .

اضرار التدخين على صحة الحامل و الجنين (3)

يتسبب التدخين  فى حدوث تشوهات للاجنة  حيث اثبتت الدراسات الحديثة حول هذا الموضوع  ان  التدخين يساهم فى حدوث تشوهات للاجنة  ومن هذة التشوهات حدوث … تشوهات الجهاز الهضمى  وبعض المشاكل التركيبية للعين والاذن وتشوهات الحبل الشوكى للجهاز العصبى  وتشوهات سقف الفم المشقوق والشفه المشقوقة .

 كما اكدت الدراسات وجود علاقة بين تدخين الحامل وظهور بعض المشاكل الصحية حتى بعد سنوات متأخرة اكتشف المهتمون بهذه الدراسة ان هناك علاقة مباشرة بين تدخين الحامل ونقص وزن الجنين  حيث تنقص اوزانهم  عقب الولادة بنسبة  ربع كيلو  مقارنة  بالاجنة المولوده من امهات غير مدخنات .

 اكتشف الباحثون ان التدخين يتسبب فى حدوث حالات الوفاة التى تحدث للطفل عقب الولادة او بعد اشهر من ذلك والتى لم يجد لها مرض سابق يفسر حدوث الوفاة  فلقد اكتشف الباحثون وجود هذه الحالات فى الامهات المدخنة اكثر من غيرها  بل وللتى تعرضت اكثر من غيرها للتدخين السلبى  ولا يشترط ان يكون التدخين حدث اثناء الحمل بل اكد الباحثون ان تعرض المولود للتدخين السلبى بعد الولادة قد يؤدى الى الوفاة .

اضرار التدخين على صحة الحامل و الجنين (2)

اضرار التدخين على صحة الحامل 

-  مخاطر التدخين على الحامل لا تقل عن  مخاطر التدخين على الاجنة وذلك لان الحامل التى تدخن او تتعرض للتدخين السلبى  تكون عرضه للاصابة بالتهابات الجهاز التنفسى الجرثومية  .

 - التهابات الجهاز الجهاز البولى الجرثومة ايضا  تخثر الدم  و حدوث الحمل فى غير وضعه الطبيعى مما يعرض حياتها للخطر  و حدوث قئ للحامل  اثناء الحامل مما يسبب اعتلال صحتها وضعف بنياتها ويعرضها  للاعياء الدائم فحاولى سيدتى ان تتجنبى الاماكن التى يتواجد بها المدخنون حتى لا تعرضى حياتك وحياة طفلك للخطر .

اضرار التدخين على صحة الحامل و الجنين (1)

عن setalbeet